الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء يبعث رسالة طمأنة للمواطنين حول إنتاج الغاز .. إسماعيل يؤكد أن الحكومة تعمل بكل جهد للوفاء باحتياجات محطات الكهرباء

المصدر: جريدة الاهرام 5/6/2017

كتبت ــ سحر زهران

أكد المهندس شريف إسماعيل‏,‏ رئيس مجلس الوزراء‏,‏ أن إنتاح الغاز في المرحلة الأخيرة في زيادة مستمرة‏,‏ خاصة مع دخول حقل نورس وحقل غرب المتوسط حيز الانتاج‏,‏ لافتا إلي أن الإنتاج اليومي للغاز وصل الي‏5.25‏ مليار قدم مكعب يوميا‏,‏ موضحا أنه تم تقليل كميات الغاز المستوردة‏,‏بما يعادل الإنتاج الإضافي‏.‏

وأكد إسماعيل أن الحكومة تعمل علي قدم وساق للوفاء بجميع احتياجات فصل الصيف فيما يخص محطات الكهرباء وكذلك جميع احتياجات المصانع.

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية بشأن ملف التعديات علي أراضي الدولة أن الموقف جيدا لافتا إلي أنه عقد عددا من اللقاءات مع الوزراء والمحافظين ورئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية في بعض المحافظات للوقوف علي موقف حالات التعديات.
وأوضح أن حصر التعديات مستمر منوها إلي أن المجهود المبذول جيد جدا في المرحلة الحالية وهناك تقارير يومية يتم تحديثها حول الموقف. وحول أكثر المحافظات في حجم التعديات أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذا الأمر لا يمكن تحديده لأنه يتوقف علي مساحه المحافظة مشيرا إلي أن جميع المحافظات بذلت جهدا كبيرا لإزالة التعديات وسيتم إعلان النتائج وقت الانتهاء منها في التوقيت المناسب.

ولفت رئيس الوزراء إلي أنه لابد من التعامل مع جميع التعديات ومنها ما يتم علي البحيرات ونهر النيل والأراضي الزراعية والمخالفات في البناء وكلها سيتم التعامل معها تدريجيا بعد التعديات التي تمت علي أراضي الدولة.

 

..و يوجه بتشكيل لجنة لإعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار


كما التقي المهندس شريف إسماعيل أمس, الدكتورة سحر نصر, وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.وعرضت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي, خلال الاجتماع, موقف اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار, حيث أوضحت أنه بناء علي تكليف رئيس الوزراء,

 تم تشكيل لجنة برئاستها وبعضوية كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار, ورئيس أمانة الشؤون التشريعية بمجلس الوزراء, وأربعة يمثلون القطاعات المختلفة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة, وممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والعدل والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمالية والسياحة والزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام, وستتولي اللجنة الفنية إعداد مشروع اللائحة, لعرضه علي رئيس الوزراء فور الانتهاء منه, وفي هذا الإطار, وجه المهندس شريف اسماعيل, الوزيرة, بضرورة العمل علي أن تسهل اللائحة التنفيذية للقانون كافة الاجراءات امام المستثمرين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء, المضي في خطة الدولة للتوسع في إتاحة خدمات الاستثمار والعمل علي تقديم التيسيرات اللازمة للمستثمرين, وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم لتهيئة المناخ الجاذب والمحفز لهم.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي, أن مجمع الاستثمار بمدينة6 أكتوبر جاهز للافتتاح قريبا, مشيرة إلي أن هذا المجمع يأتي ضمن خطة تستهدف تغطية كافة المحافظات بفروع لمجمع الاستثمار خلال الفترة المقبلة.


ولفتت الوزيرة, إلي أن الوزارة انتهت من التقرير السنوي2016 عن التعاون الإنمائي الفعال, والذي يتضمن جهود الحكومة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة, والخطوات التي اتخذتها في تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية, وتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين, واتفاقات التعاون التي تم توقيعها مع المؤسسات التنموية والتعاون الثنائي والعربي, موضحة أن الوزارة تمكنت خلال عام2016 من ضخ7 مليارات دولار من أموال التنمية في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تلبي احتياجات الافراد والمجتمعات, وأدارت الوزارة محفظة المساعدة الإنمائية الرسمية بقيمة29 مليار دولار خلال نفس العام, والتي من أهدافها توفير أكثر من354 الف فرصة عمل جديدة, وتوصيل الغاز الطبيعي لنحو2.4 مليون منزل, وإنشاء1200 مدرسة مجتمعية, وتوفير مياه الشرب النظيفة لـ489 قرية من القري الأكثر احتياجا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع